هل شعرت يوماً أنك تائه في الحرم الجامعي لجامعة الامارات؟ راشد هنا لمساعدتك

هل شعرت يوماً أنك تائه في الحرم الجامعي لجامعة الامارات؟ راشد هنا لمساعدتك

dsfs

يمكنك مقابلة الروبوت راشد الذي سيرشدك إلى الطريق. ويعد الروبوت راشد الفكرة الوليدة للفريق الموهوب المكون من الطالبات: الشيماء النقبي، شمة الوهيبي وفاطمة الظاهري وموزة العيلي، وقد قام الفريق بإنشاء هذا الروبوت كمشروع لمساق الذكاء الصناعي في الفصل ربيع 2017 الدراسي. ويشبه الروبوت راشد الإنسان حيث يمتلك رأساً ووجهاً وأذنين وعينان، كما يرتدي كندورة ويضع بطاقة عليها اسمه، ويتميز بصوته الجميل ويستخدم إشارات اليدين، ويتحرك نحو اتجهات واضحة ومحددة.

والأهم من هذا كله، يمكن لراشد مساعدتك في الوصول إلى المكان الذي تريده إذا كنت تائهاً. وإن قلت له مرحباً سيجيبك قائلا: "مرحبا أنا راشد، أين تريد أن تذهب؟" وعندما تخبره عن الوجهة التي تريد الذهاب إليها سيخبرك رقم القاعة والطريق إليها، كما يمكنه مرافقتك إن أردت.

وقالت الطالبة فاطمة: "لقد توصلنا إلى هذه الفكرة بعد أن لاحظنا أن هناك العديد من الناس يجدون صعوبة في معرفة مكان القاعة أو بعض الأماكن المهمة في مبنى كلية تقنية المعلومات، كما أن العديد من الطلاب لا يعلمون إين مكان المرشد الأكاديمي ورقم غرفته. لذا يمكن لراشد مساعدة العديد من الأشخاص القادمين إلى مبنى الكلية لمقابلة أستاذ أو الذهاب إلى أي مكان بالكلية."

ويشرف على الطالبات الأستاذ المساعد فادي النجار من كلية تقنية المعلومات والمحاضرة هدى عامر.

يمكنكم التعرف على المزيد حول راشد من خلال الضغط على الرابط الإلكتروني أدناه:

https://www.youtube.com/watch?v=WqQeGpTV2xI&feature=youtu.be

Share this Post:

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.