وظائف الصحة العامة: ماذا يمكنك أن تفعل بشهادة الماجستير في الصحة العامة؟

وظائف الصحة العامة: ماذا يمكنك أن تفعل بشهادة الماجستير في الصحة العامة؟

ماجستير في الصحة العامة

جامعة الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أفضل الجامعات في منطقة المشرق العربي التي تقدم درجة الماجستير في الصحة العامة.

يركز برنامج الماجستير في الصحة العامة على تلبية الاحتياجات التنموية لمختلف المهنيين العاملين في قطاع الصحة أو المجالات ذات الصلة مثل الصحة المهنية أو الصحة البيئية أو الرعاية الأولية أو تعزيز الصحة.

ما هي أهداف البرنامج؟

  • التعرف على تاريخ وفلسفة الصحة العامة، بالإضافة إلى قيمها الأساسية، مفاهيمها، وظائفها وأدوارها القيادية.
  • فحص مفاهيم صحة السكان، العمليات، الأساليب والتدخلات التي تحدد وتعالج الاحتياجات والاهتمامات الصحية الهامة للسكان.
  • تحديد والبحث عن فرص لتعزيز الصحة والوقاية من الأمراض طوال العمر
  • استكشاف السياق الثقافي لقضايا الصحة العامة.
  • فحص الهياكل التنظيمية لأنظمة الرعاية الصحية المختارة
  • العولمة والتنمية المستدامة لعلاقتهم مع سكان الصحة

لنبين لكم أدناه، ماذا وكيف يمكن للخريج أن يستفيد من حصوله على درجة الماجستير في الصحة العامة :

  • الخلفية الأكاديمية المتقدمة والمؤهلات المطلوبة لأدوار قيادية في الصحة العامة.
  • المهارات والمعارف القابلة للتحويل التي يمكن أن تفيد العديد من المسارات الوظيفية المتعلقة بالصحة
  • فرص في البحث أو التقدم إلى الدكتوراه
  • سيرة ذاتية محسنة لآفاق عملك في المستقبل

علاوة على ذلك، هناك خيارات وظيفية فردية يمكنك النظر فيها:

  1. أخصائي المعلوماتية الصحية – إن أرباب العمل سوف يكونوا عيادات لإدارة الأغذية، الأدوية، الحكومات المحلية ومنظمات الصحة العامة الأخرى. بصفتك متخصصًا في المعلوماتية الصحية، ستقوم بتحليل أنواع مختلفة من بيانات الرعاية الصحية وتطبيق مبادئ إحصائية مختلفة على الصحة العامة.
  2. مدير الرعاية الصحية – إن أرباب العمل سوف يكونوا مستشفيات، عيادات، مرافق رعاية صحية ومراكز صحية. بصفتك مسؤول رعاية صحية، ستكون واجباتك هي إدارة الميزانيات، والتنسيق مع الخدمات الصحية المقدمة للعملاء. أنت تشارك في مجالات معينة للحفاظ على الجوانب المختلفة لسياسة الصحة العامة
  3. عالم الأوبئة - أصحاب العمل، سوف يكونوا المعاهد الصحية، أقسام الصحة العامة المحلية والوطنية، الشركات الخاصة (شركات الأدوية). بصفتك اختصاصيًا في علم الأوبئة، ستكون مسؤولاً عن تدريب وتثقيف صانعي السياسات بشأن العدوى والأمراض المختلفة. ستقدم أيضًا تقارير بيانات من المراقبة المكثفة للأوبئة التي ستفعلها.
  4. مدير مشروع الصحة العامة - سيكون أرباب العمل من المنظمات غير الحكومية وجمعيات العمل الاجتماعي والوكالات الحكومية والمؤسسات البحثية. ستشمل واجباتك الأساسية: تطوير وتنفيذ مشاريع رعاية صحية مختلفة والتي تعد جزءًا من تحسين رفاهية المجتمع.
  5. مهندس الصحة والسلامة - سيكون أرباب العمل لديك من الحكومة وشركات البناء وشركات التكنولوجيا. بعض الواجبات الأساسية هي: تحديد المخاطر المحتملة للآلات والمرافق ومعدات السلامة. التحقق من خطط جديدة للآلات وتثبيتها، مما يضمن تطبيق جميع معايير السلامة.
  6. معلم الصحة العامة - سيكون أرباب العمل وكالات حكومية ومنظمات عامة وخاصة ومنظمات غير حكومية. بصفتك معلمًا للصحة العامة، سيتعين عليك تطوير محاضرات وورش عمل تتسم بالمرونة. وإنشاء مواد إعلامية للمشاركة عبر العروض التقديمية والاجتماعات.
  7. مستشار رعاية صحية - سيكون أصحاب العمل مؤسسات رعاية صحية خاصة. بصفتك استشاريًا، ستقوم بتقييم أنشطة وإدارة مرفق الرعاية الصحية لتحديد المشكلات الكبيرة وطرق حلها وتحسين الكفاءة.
Share this Post:

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.