دراسة الماجستير في جامعة الإمارات العربية المتحدة - دليل لعام ٢٠٢٠

دراسة الماجستير في جامعة الإمارات العربية المتحدة - دليل لعام ٢٠٢٠

دراسة الماجستير في جامعة الإمارات العربية المتحدة

 تعد جامعة الإمارات أول جامعة وطنية شاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تأسست عام 1976، كما أنها مصنفة على أنها أفضل الجامعات في إمارة أبو ظبي من خلال برامجها الواسعة، وكونها جامعة رائدة فهي توفر مجموعة متنوعة من برامج الدراسات الجامعية وبرامج الدراسات العليا المعتمدة وذات الجودة العالية.

تتضمن أغلب الكليات التسع في جامعة الإمارات العربية المتحدة، على درجة الدكتوراه والماجستير، وهي :

  1. كلية الإدارة والاقتصاد
  2. كلية التربية
  3. كلية الهندسة
  4. كلية الأغذية والزراعة
  5. كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية
  6. كلية تقنية المعلومات
  7. كلية القانون
  8. كلية الطب والعلوم الصحية
  9. كلية العلوم

تعد مدينة دبي مدينة مثيرة  لدراسة ادارة الأعمال، و واحدة من أسرع الأسواق نمواً في العالم وتتبع  نهج "لا شيء مستحيل ".، فهي تمتلك  فرصًا لكل من وظائف الشركات وريادة الأعمال في دبي ، وهي مركز التجارة بين الشرق والغرب.

إن الدراسة في دولة الإمارات العربية المتحدة لها مميزات عديدة، منها : الدراسة في أجواء آمنة ورائعة،  وتوافر فرص للحصول على وظائف متنوعة ودخل بدون ضرائب،كما أن دولة الإمارات تعد نموذجاً للتعايش الثقافي والمعرفي حيث تمكن للفرد الالتقاء بأفراد من ثقافات متعددة .

فيما يلي أهم خمسة أسباب تدفع الشخص لدراسة ماجستير إدارة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة:

  1. تضم دولة الإمارات العربية المتحدة ست جامعات مدرجة في تصنيف كيو اس العالمي للجامعات لعام ٢٠١٨ ،وسبع جامعات أخرى مدرجة في إصدار عام ٢٠١٨ من تصنيفات كيو اس العالمي للجامعات، حيث أن جامعة الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة ال٣٩٠ في التصنيف العالمي، و الخامسة في المنطقة العربية، كما أن خريجيها يحتلون مناصب مرموقة في المجال الأكاديمي، وإدارة الأعمال، والصناعة، والوزارات، والهيئات الحكومية في الدولة.
  1. إن التعليم يشكل أولوية قصوى في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث كان القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه -، يهتم بالتعليم باعتباره أحد العناصر الأساسية لتحقيق النمو الاقتصادي وتحقيق الازدهار في كافة الأصعدة. وأن مستوى تعليم الأشخاص يقيس ازدهارهم ونجاحهم ويساعد على تعريفه أيضا. لقد أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم مراكز التعليم  في العالم. و كان المجلس البريطاني قد أجرى دراسة حديثة تضم ٨٣ من بين أنظمة التعليم في مختلف أنحاء العالم، حيث صنفوا دولة الإمارات العربية المتحدة في مرتبة عالية من حيث الانفتاح على التعليم الوطني، والأطر التنظيمية لانتقال الطلاب، والإجراءات المعترف بها للشهادات الأجنبية.
  2. تعد دولة الإمارات العربية المتحدة محور مركزي للطلاب الدوليين، لما تملك من مراكز دولية مختلفة في الشرق الأوسط. حيث يتم توزيع الجامعات في مركزين: مدينة دبي الأكاديمية العالمية وقرية المعرفة، وبعض الجامعات المحلية والدولية مثل : الجامعة الأمريكية في دبي ،و الجامعة الأمريكية في الشارقة،و  جامعة الإمارات العربية المتحدة في أبو ظبي ،و جامعة زايد، و جامعة أميتي، و جامعة هيريوت وات، و جامعة ولونغونغ التي لها جامعاتها المستقلة. كما وتتأكد الهيئة الحكومية لهيئة المعرفة والتنمية البشرية من تنظيم الجامعات وفق معايير مناسبة وإجراء عمليات تفتيش على الجودة بشكل منتظم.
  3. التصنيف الجامعي الدولي - تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة مراكز مميزة في التصنيف الجامعي العالمي مقارنة بالدول العربية الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  4. هيئة التدريس - على الرغم من سياسة دولة الإمارات في مجال التوطين، سواء كانت من الجامعات العامة أو الخاصة، يجب على الموظفين اتباع معايير صارمة للتمكن من تعليم دورة أو برنامج معين.  كما ينضم العديد من المدربون من مختلف دول العالم للتدريب فيها، لأسباب منها توفر فرص وظائف متنوعة مقارنة بالفرص في الدول الغربية، والتي تمكنهم من التمتع  بنمط حياة فاخر، وتأمين مجاني للسكن  والصحة، فضلاً عن الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لمدة ٦٠ يومًا في كل عام. وفي كل الأحوال، فإن الطلاب الذين يتخرجون من دولة الإمارات العربية المتحدة يتمتعون أيضاً بفرصة أعلى للعمل في نفس الجامعة لتعليم طلاب المرحلة الجامعية، وفي بعض الأحيان تتصل الجامعات بهم لإلقاء محاضرات على الضيوف.  بالإضافة إلى ذلك، تتمتع العديد من الجامعات، حسب مدخلها الوظيفي، بميزة منح الوظائف من خلال برنامجها الوظيفي كجزء من الجامعة نفسها.

نظرة عامة حول ماجستير إدارة الأعمال في جامعة الإمارات العربية المتحدة - الإيجابيات والنتائج:

  • الذهاب إلى ما هو أبعد من إدارة الأعمال -- في جامعة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تتعلم عن العالم ، والمستقبل ، وكذلك نفسك
  • أكثر من ٧٥ جنسية من الطلاب في الحرم الجامعي، تمكنك من العمل على موضوع من خلال عدسة عالمية عبر ثقافات مختلفة.
  • أحدث المناهج الدراسية مع مرشدين متخصصين للطلاب، وتطبيق تلك المناهج في الجانب العملي.
  • إمكانية التطبيق على نماذج أعمال أخرى
  • أدوات تحليلية للمساعدة في اتخاذ القرارات
  • تعلم قوة الاستقلال الذاتي، التفويض، وأن تكون لديك بيئة تعلم مستمرة لتحسين نفسك
  • أطلق العنان لنفسك للحصول على فرص عمل عالمية ومحلية على المدى الطويل.
Share this Post:

Tags

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.