تعرف على المزيد من المعلومات حول بكالوريوس العلوم

تعرف على المزيد من المعلومات حول بكالوريوس العلوم

تعرف على المزيد من المعلومات حول بكالوريوس العلوم

تعد جامعة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أقدم الجامعات والتي تأسست عام 1976. بالإضافة إلى ذلك صُنفت على أنها أفضل الجامعات في أبو ظبي من خلال برامجها الواسعة، باعتبارها إحدى الجامعات التي لديها كل من البرامج الجامعية والدراسات العليا.

وتعد الجامعة واحدة من أفضل الجامعات في الوطن العربي لإتاحتها نيل شهادتي البكالوريوس والماجستير في مجال العلوم بما يزيد عن ٢٠ تخصص، بما في ذلك الهندسة والعلوم (الفيزيائية والبيولوجية والكيميائية) والتغذية أيضاَ.

وتتميز درجة بكالوريوس العلوم بمجالات تخصصها، وكذلك الفصول التي ستكمل دراستك بها. وبما أن درجات البكالوريوس تستند إلى العلوم والرياضيات، فإن هذا الخيار مفيد لأولئك الذين يرغبون في الحصول على مسار وظيفي أكثر تقنية. ولا تنس أنه خلال سنوات دراستك أيضًا، سيكون لديك عدد قليل من المواد الاختيارية وذلك لأن برنامج البكالوريوس بأكمله منظم للغاية فيما يخص المواد التي يجب أن تأخذها كشرط إلزامي.

في جامعة الإمارات العربية المتحدة، هناك خيارات مختلفة حيث يمكنك اختيار درجة بكالوريوس العلوم /تخصص الهندسة المدنية مثلا.

ما هي أهداف البرنامج؟

  • تحديد وصياغة وحل مشاكل الهندسة المدنية المعقدة من خلال تطبيق مبادئ الهندسة والعلوم والرياضيات.
  • تطبيق التصميم الهندسي لإنتاج الحلول التي تلبي الاحتياجات المحددة مع مراعاة الصحة العامة والسلامة والرفاهية، وكذلك العوامل العالمية والثقافية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية.
  • التواصل بفعالية مع مجموعة من الجماهير.
  • التعرف على المسؤوليات الأخلاقية والمهنية في المواقف الهندسية وإصدار أحكام مستنيرة، حيث عليك أن تأخذ في الاعتبار تأثير حلول الهندسة المدنية في السياقات العالمية والاقتصادية والبيئية والمجتمعية.
  • العمل بفعالية ضمن فريق يوفر أعضاؤه معا دور القيادة، ويخلقون بيئة تعاونية شاملة، ويضعون أهداف ومهام فعالة، ويسعون لتحقيقها.
  • تطوير وإجراء التجارب المناسبة، وتحليل البيانات وتفسيرها، واستخدام الحكم الهندسي في استخلاص الاستنتاجات.
  • اكتساب المعارف الجديدة وتطبيقها حسب الحاجة، باستخدام استراتيجيات التعلم المناسبة.

تمكّنك درجات البكالوريوس في مجال العلوم من التركيز بشكل أكبر على الموضوعات الرئيسية الخاصة بك ، فعندما تدرس في جامعة الإمارات ، سيتعين عليك القيام بكل من المواد الثانوية والرئيسية. ففي بعض الأحيان بالنسبة إلى الدورات التدريبية الأخرى، قد تقاطع المواد الثانوية تركيزك فعليًا على الموضوعات الأساسية الأكثر أهمية. هذا الوضع بالكاد هو الحال مع دورات البكالوريوس في العلوم . في مثل هذه الدرجات، تسمح لك الدورة بالتركيز على الموضوعات الرئيسية، حيث أن الموضوعات الثانوية غالبًا ما تكون قليلة جدًا وغالبًا ما تكون مكملة لموضوعاتك الرئيسية أيضًا.

تقودك درجة البكالوريوس أو العلوم إلى التعلم الأساسي في مجالات الرياضيات والعلوم، ولكنك إذا كنت تعمل في مجال الأعمال التجارية أو تدرس لنيل درجة في الفنون، فستتم مطالبتك آنذاك بإجراء الكثير من الاختبارات وما إلى ذلك. ومع كل هذا، إذا حصلت على درجة البكالوريوس في العلوم، فستكون نقاطك الأساسية قوية في الرياضيات والعلوم لأنها دائما ما تعد بشكل أو بآخر بمثابة الموضوعات الرئيسية المستخدمة في كل مكان. بالإضافة إلى ذلك، مع نيلك درجة البكالوريوس، فإنك سوف تحصل على خيار آخر لنيل درجة تخصص في أي مجال قد تختاره، سواء كانت في علم الأحياء أو الفيزياء أو التغذية أو الكيمياء أو الهندسة، وهذا يمنحك أيضًا ميزة تنافسية على الآخرين عند تقدمك لوظيفة معينة في شركة ما.

Share this Post:

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.