5 اسباب تدفعك للدراسة في الإمارات العربية المتحدة

5 اسباب تدفعك للدراسة في الإمارات العربية المتحدة

5 اسباب تدفعك للدراسة في الإمارات العربية المتحدة

إن الدراسة في بلد عالمية وسيلة رائعة لمعرفة المزيد عن العالم وتوسيع آفاقك وبناء تجارب عملية وعلمية ترتقي بمستوى تعليمك وحياتك المهنية في المستقبل. وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة إحدى تلك البلاد، ونوضح السبب فيما يلي.

5 أسباب تدفعك للدراسة في الإمارات:

  • تنوع الثقافات في جميع أنحائها

إن السفر إلى الخارج يعني أنه يمكنك تجربة أفضل الأشياء ومعرفة ما يقدمه العالم. تتكون الإمارات العربية المتحدة من سبع إمارات وهي: أبو ظبي، دبي، الشارقة، رأس الخيمة، الفجيرة، أم القيوين، وعجمان، ولكل إمارة ثقافتها الخاصة. تعد اللغتان العربية والإنجليزية (المنطوقتان بلهجات مختلفة) هما اللغتين الأكثر تداولاً هنا؛ بالإضافة إلى ذلك، ستصادف أيضًا العديد والعديد من الطلاب الدوليين القادمين للدراسة في دولة الإمارات حيث توجد مجموعة من أفضل الجامعات كما يمكن للفرد تجربة العديد من الثقافات المتنوعة أيضًا.

  • مرافق تعليمية رائعة

توفر دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة واسعة من البرامج للاختيار من بينها - من الجامعات الحكومية الكبيرة إلى الجامعات الخاصة الكبيرة والجامعات متوسطة المستوى، وبهذه الطريقة فهي تقريبًا تلبي احتياجات مجموعة عريضة من الجمهور المستهدف  وقد اعتمدت وزارة التعليم العالي في الإمارات العديد من هذه الجامعات وكذلك تم اعتمادها من وكالة اعتماد في دولة أخرى أيضًا. على سبيل المثال، حصل برنامج  بكالوريوس الكيمياء في كلية العلوم (جامعة الإمارات العربية المتحدة) على اعتماد أكاديمي من كل من: الجمعية الكندية للكيمياء (2008) والجمعية الملكية للكيمياء (2011)، بالإضافة إلى ذلك، فإن جميع البرامج المقدمة في كلية العلوم (COS) معترف بها بالكامل من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

  • إتاحة الفرص الوظيفية

على الرغم من أن السبب الرئيسي لسفرك هو الدراسة، فهذه فرصتك لمحاولة التعرف على فرص وظيفية مختلفة أيضًا. فبعد أن يقضي الطلاب الأجانب 4/5 سنوات في الموقع المضيف يقعون في حب الدولة وكما يقول المثل: "بمجرد أن تعيش في دبي، لن تحب أي مكان آخر".

يقطع التعليم المحلي شوطًا طويلاً فيما يتعلق بإيجاد وظيفة لنفسك في البلد نفسه. وحيث تصادفك الكثير من الثقافات المتنوعة، كما ذكرنا، فترغب تلقائيًا في التعلم وتبدأ في التفكير في تعلم لغة أو لغتين. كما تساعدك هذه المهارات، إذا تم العمل عليها، في الحصول سريعًا على وظيفة في بلدك الأم أيضًا. تعد السيرة الذاتية المحسّنة بالإضافة إلى المهارات المتطورة أمرًا جيدًا لك ولصاحب العمل! دعونا لا ننسى الدخل المعفى من الضرائب مدى الحياة

  • التعلم الآمن والنمو الشخصي

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من الدول التي تضمن بيئة تعليمية آمنة، حيث توفر معظم الجامعات الكبرى في أبو ظبي، ومنها جامعة الإمارات العربية المتحدة، سكنًا للطلاب أو مرافق سكنية. وتفرض مساكن الطلبة داخل الحرم الجامعي مجموعة من القواعد واللوائح التي يجب على الطلاب اتباعها. بطبيعة الحال، يمثل الطلاب الدوليون أغلبية من يقيمون في المساكن سواء داخل الحرم الجامعي أو خارجه. يميل الطلاب إلى الاستمتاع بشكل عام وخوض تجربة تعليمية جيدة تتيح لك النمو بشخصك، خاصة عندما تعيش مع أشخاص يتمتعون بثقافات مختلفة وعقليات مختلفة وليسوا من أفراد عائلتك.

  • استكشاف تجارب جديدة وخوضها

إن الدراسة في بلد أجنبي تقابل فيها أشخاصًا من أكثر من 200 جنسية، بالإضافة إلي الحياة الجامعية، تقودك إلى خوض تجارب لا تُنسى. حيث تقوم بأنشطة مثل الرياضات المائية والقفز بالمظلات والرحلات وتسلق الكثبان الرملية وتناول الطعام في المطاعم الحصرية والتسوق والتفاوض في الأسواق التقليدية وركوب الجمال، القائمة طويلة جدًا لا يمكن حصرها. الشيء الوحيد الذي لا يمكنك تجربته في الإمارات هو الملل. تقدم كل إمارة شيئًا مختلفًا يميزها، على سبيل المثال يوجد في أبو ظبي المسجد الكبير ومدينة مصدر الخضراء التي تعد موطنًا لأفضل الجامعات العالمية وتضم حرم جامعة نيويورك بأبوظبي. بينما تتميز دبي بأكبر قدر من الجاذبية بوجود برج خليفة (أطول مبنى في العالم) وجزر النخيل والاستمتاع بتجربة تسوق رائعة في مراكز التسوق، وغيرها من الأشياء. وتتميز الشارقة بالعمارة الإسلامية التقليدية ولديها الكثير لتقدمه من حيث المناطق التراثية والمتاحف، فالقائمة طويلة.

تعد كلية العلوم من أوائل كليات جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) منذ إنشائها. وتعتبر جامعة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أقدم الجامعات حيث تأسست عام 1976، وهي مصنفة بالتأكيد ضمن أفضل الجامعات في أبو ظبي من حيث برامجها الواسعة ومرافق البحث والتحليل الممتازة وخيارات السكن، إلخ.

و تضم كلية العلوم 5 أقسام أكاديمية هي:

  • قسم الأحياء
  • قسم الكيمياء
  • قسم الجيولوجيا
  • قسم العلوم الرياضية والفيزياء
  • ستة برامج بكالوريوس في علوم الأحياء والكيمياء والكيمياء الحيوية والجيولوجيا والعلوم الرياضية والفيزياء
  • خمسة برامج ماجستير وبرنامج دكتوراه معترف به.

بالإضافة إلى ذلك، نعرض فيما يلي بعض الحقائق الأساسية التي تميز جامعة الإمارات العربية المتحدة والتي تسهل عليك عملية اختيارك :

  • تضم الجامعة 13000 طالب في الحرم الجامعي
  • تحتل الجامعة المرتبة الخامسة عربياً
  • منحت الجامعة 118 براءة اختراع
  • تضم الجامعة طلابًا من أكثر من 75 دولة
  • تحتل الجامعة المرتبة 284 على مستوى العالم
  • تحتوي الجامعة على 9 مراكز أبحاث عالمية المستوى
  • تمتلك الجامعة مجموعة كاملة من برامج الدراسات العليا والجامعية عالية الجودة المعتمدة دوليًا تقدمها 9 كليات.
Share this Post:

Tags

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.